أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحذير لمرضى التنفس.. موجة صفراء جديدة تضرب الأحواز

حذرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في الأحواز، من موجة غبار جديدة تضرب الأحواز، لافته إلى أن مستوى التحذير يصل غلى المستور الأصفر.

وصف الأحوال الجوية المتوقعة: التغيرات في ضغط الهواء وزيادة سرعة الرياح مسحوب بغبار محلي خاصة يومي السبت والأحد في المناطق الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية والوسطى من الاحواز.

وأوضحت أن تأثير المخاطر لموجة الغبار هو انخفاض الرؤية الأفقية وجودة الهواء في هذه المناطق ، وإمكانية إلحاق الضرر بمرافق وهياكل الإضاءة ، وإمكانية تكسير أغصان الأشجار.

ونصحت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في الأحواز المحتلة، تجنب التواجد في الهواء الطلق وخاصة للأشخاص المستضعفين وقوة الهياكل المؤقتة والخفيفة مثل اللوحات الإعلانية وغيرها ، وعدم وقوف السيارة بجوار الأشجار البالية والمباني نصف المكتملة وغيرها من الإجراءات الوقائية اللازمة، واستخدام كمامة مناسبة عند ارتفاع الغبار الموضعي “.

ونتيجة موجة الغبار والعاصفة الترابية الأخيرة التي ضربت مدن الأحواز، تم نقل 820 شخصًا يعانون من أعراض تنفسية إلى المراكز الطبية في الاحواز.

يعاني أبناء الشعب الأحوازي، من الغبار منذ سنوات عديدة ، ولكن منذ مارس الماضي، بدأت هذه الظاهرة بشكل أكثر حدة وفي أوقات مختلفة.

وفقًا لآخر القياسات  كانت كمية الجزيئات الملوثة في هواء الخفاجية 448 وعبادان 493 وفي 14 مدينة أخرى في الاحواز العاصمة 500 ميكروغرام حتى 11 : 00 صباحًا (18 مايو)..

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى