أهم الأخبارتقارير

الجيش الإسرائيلي يكشف مدير عمليات نقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله

 

كشف الجيش الإسرائيلي، عن مسار نقل أسلحة إيرانية الى حزب الله اللبناني، عبر استخدام رحلات مدنية من إيران الى مطار دمشق الدولي بما يعرض المدنيين الى خطر محدق.

وأوضح الجيش الاسرائيلي أن  هذه الشحنات يدير عملية نقلها من ايران الى لبنان  القيادي في حزب الله رضا هاشم صفي الدين، نجل هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لميليشيا حزب الله اللبناني.

وأوضح أن هاشم صفي الدين والذي يستغل منصبه الرفيع والبنى التحتية للدولة اللبنانية لمساعدة نجله في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى ميليشيا حزب الله.

ولفت إلى ان الرحلات الجوية التي يقوم بها المدعو رضا هاشم صفي الدين إلى إيران لزيارة زوجته – ابنة الارهابي قاسم سليماني – تحمل أبعادًا خفية حيث يستغل رضا صفي الدين إقامته في إيران لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله.

وأوضح أنه ضمان الحفاظ على السرية يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران الى مطار دمشق الدولي بما يعرض المدنيين الى خطر محدق، لافتا إلى أن حزب الله الإرهابي دولة لبنان ومواطنيها لأغراض إرهابية تخدم المصلحة الإيرانية.

سيواصل جيش الدفاع مراقبة كل محاولات حزب الله الهادفة  إلى تهديد أمن دولة إسرائيل وسيعمل وفق الحاجة  لحماية أمن ومواطني الدولة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى