أهم الأخبارالأخبار

كرمنشاه تنضم للانتفاضة.. حرق صور خامنئي ورفع شعار ارحل يا ملا

تُظهر مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، استمرار القوات الأمنية في كرمنشاه بكردستان المحتلة.

بدأت الاحتجاجات ضد الاتجاه المتصاعد للسلع الأساسية ، والتضخم المتفشي ، ومشاكل المعيشة ، وعدم كفاية الإعانات الجديدة يوم الجمعة الماضي في الاحواز ولاحقًا في ست مقاطعات في جغرافية ما تسمي ايران هي شارمال وبختياري وكوهجيلويه وبوير أحمد ولورستان وفارس وكرمانشاه. جيلان وأردبيل.

في كرمنشاه ، اشتعلت النيران في صورة علي خامنئي، وعبر عدد كبير من المتظاهرين عن فرحتهم، مؤكدين استمرار الاحتجاجات لاسقاط نظام الملالي.

 

ورفعت الاحتجاجات شعارات ضد المرشد علي خامنئي ، باعتباره السبب الرئيسي للمشاكل الحالية. وإضافة إلى ترديد الشعارات المناهضة لخامنئي ورئيسي ، ردد بعض المتظاهرين هتافات مثل “الموت للدكتاتور” ، و “ضاع الملا” و”ارحل يا خامنئي.. ارحل يارئيسي”و”الموت لخامنئي.. الموت لرئيسي”.

وفي هذا الصدد ، قال مواطن من كرمنشاه ، كان حاضرًا في مسيرة الليلة إنه “خلال احتجاجات الليلة ، تم إطلاق ضربات جوية واسعة النطاق ، وفي بعض الأحيان تم إطلاق الغاز المسيل للدموع مباشرة على المتظاهرين”.

وأفاد ساكن آخر في درود عن حالة أمنية خطيرة في المدينة صباح اليوم ، قائلا إنه على الرغم من جهود الشرطة ، اندلعت الاحتجاجات ، مع عربات مدرعة وعربات للشرطة في جميع أنحاء المدينة ، وهاجم الضباط المتظاهرين. ”

أفادت التقارير أن سلطات طهران أبطأت الإنترنت ، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص على المتظاهرين ، واحتجزتهم على نطاق واسع ، وداهمت منازل بعض المعتقلين.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى