أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالفيديو.. احتجاج متقاعدي وزارة النفط في الأحواز

نظم عمال المتقاعدين من صندوق التقاعد وزارة النفط الأحواز وقفة احتجاجية، أمام مبنى صندوق التقاعد تابع لوزارة النفط في الاحواز العاصمة، مطالبين بإحقاق حقوقهم و دفع رواتبهم المتأخرة والتأمين الصحي ألذي يعتبر من أهم الأمور بالنّسبة لهم.

وحسب تصريحات هؤلاء المتقاعدين: حتى الآن لم يستلموا إجابة و حلول لمطالبهم، حقوقهم و مزاياهم المتأخرة من قبل مسئولين ومديري نظام الاحتلال الفارسي عندما طالبوا بتعديلها.

وأضاف المتقاعدين  أن رواتبهم التي يستلموها لا تشكل الحد الأدني من خط الفقر، بالإضافة الى تأخر دائما بشكل متأخر والمنخفضة، بحيث يعانون من مشاكل المعيشيّة، عاجزون عن تلبية مطالب ابنائهم وأسرهم.

وفي الوقت الحاضر ، يبلغ عدد المتقاعدين عن النفط 85000 .

 

واقدم الاحتلال الفارسي على تغيير في النظام الأساسي لصندوق تقاعد النفط، كان جميع أعضاء مجلس أمناء الصندوق من رجال النفط ، أي أن وزير النفط كان رئيس مجلس أمناء الصندوق. الصندوق ومجلس إدارة أربع شركات. كما عملت وزارة النفط كأعضاء منتظمين في مجلس الأمناء. ولكن في 2019، تم إلغاء ميثاق الصندوق لمدة 70 عامًا بحيث يمكن لمجلس الوزراء انتخاب الصندوق بموجب قانون غامض.

وفقًا للمتقاعدين في مجال النفط ، بموجب الصلاحيات الممنوحة لمجلس الأمناء الجديد من قبل الحكومة ، يمكنهم حتى الدخول في معاملات من شأنها أن تؤدي إلى خسارة الصندوق وإفلاس صندوق معاشات النفط مثل صندوق الصلب. ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من مشاركتها في صندوق تقاعد النفط ، إلا أن الحكومة ليست ملزمة بتشغيل الصندوق ، مما يعني أنه لا يوجد ضمان لاستمرار دفع رواتب المتقاعدين النفطي بالكامل إذا تم اتخاذ قرارات حكومية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى