أخبار الأحوازالبيانات

الكعبي:فرض عقوبات أمريكية على كيانات فارسية خطوة في الطريق الصحيح لمواجهة إرهاب إيران

رحبت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية،  فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على مزودين لبرنامج إيران للصواريخ البالستية.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، إن العقوبات الأمريكية الجديدة تشكل جزء مهم في مواجهة الإرهاب والتمدد الفارسي في المنطقة.

وأضاف الكعبي أن فرض العقوبات يشكل جزء من استراتيجية قوية يجب أن تنتهجها واشنطن والعواصم الغربية في مواجهة إرهاب طهران، واصفا قرار العقوبات بأنه “خطوة في الطريق الصحيح” ويشكل ضغطا قويا على النظام الإيراني راعي الإرهاب في المنطقة.

ودعا الكعبي الدول الاوروبية والغربية لفرض مزيدا من العقوبات على نظام طهران، مؤكدا أن نظام ولاية الفقيه لا يعرف إلا لغة القوة والحزم.

وحذر الكعبي أن أي مهادنة مع النظام الإيراني يعني استمرار الإرهاب والصراعات في المنطقة وتهديد الدول المجاورة والمصالح الغربية في المنطقة.

وفرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات تستهدف وكيل مشتريات مقره إيران وشركاته التي ساعدت في الحصول على مواد ذات صلة بالوقود الدافع لبرنامج أبحاث الصواريخ التابع للحرس الثوري الارهابي، وشركة دفاع إيرانية، ووسيط إيراني ساعد أيضا في تطوير وقود الصواريخ.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى