أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

منذ وصول رئيسي للسلطة.. تصاعد وتيرة الإعدامات بإيران

منذ وصول الرئيس الإيراني الحالي إبراهيم رئيسي إلى السلطة، تصاعدت وتيرة الإعدامات،وذلك وسط دولي في ظل الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان من قبل نظام الملالي .
وقد طالبت الكثير من المنظمات الحقوقية داخل إيران وخارجها إلى إحالة الانتهاكات الإيرانية إلي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتقديم قادة هذا النظام للمحاكمة، وخاصة خامنئي ورئيسي.
أعدمت مليشيا الاحتلال الإيراني، يوم الاثنين 17 يناير/ الثاني السجين السياسي البلوشي عبد الباسط ريغي البالغ من العمر 33 عامًا من مدينة سراوان في سجن زاهدان بعد قضاء أربع سنوات في السجن بتهمة القتل و”التعاون مع مجموعات معادية للنظام ، والذي اعتقلته استخبارات الحرس في سراوان وتعرض للتعذيب الوحشي وحكم عليه بالإعدام مرتين، كما أعدم نظام الملالي الإجرامي سجينين شنقا في سجني خرم آباد وشيراز يومي 16 و 18 يناير الجاري.وانه خلال شهر واحد تم إعدام ما لا يقل عن 33 شخصًا على يد نظام الملالي في سجون مختلفة في إيران.
 
وطالبت منظمات حقوقية الأمين العام للأمم المتحدة وجميع الهيئات ذات الصلة في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ حياة السجناء المحكوم عليهم بالإعدام، وخاصة السجناء السياسيين.
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى