العالم العربي

التحالف العربي يوجه ضربات موجعة للحوثي.. يستهدف مخازن الاسلحة في ميناء الحديدة

استهدف  تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ، مخازن اسلحة ميليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، والتي تشكل ضربة قوية لأذرع إيران الارهابية.

وأوضح التحالف العربي أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تنقل الأسلحة من ميناء الحديدة تحت غطاء تجاري، لافتا إلى أن الميناء التجاري أصبح  ثكنة عسكرية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وقال التحالف العربي في بيان له “ننفذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات”. وتابع: “نتتبع القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين وليسوا بمنأى عن التعامل”.

وأضاف تحالف دعم الشرعية  أن “العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات”.

وكانت المصادر ذكرت أن ضربات تحالف دعم الشرعية في اليمن الجوية تجددت ليل الأربعاء – الخميس على الحوثيين بصنعاء. وأضافت أن الضربات ركزت على المقار والمعسكرات التابعة للحوثيين، وتوزعت الضربات الجوية على مناطق معروفة كمقراتٍ للحوثيين في صنعاء، كما أشارت إلى سماع دوي انفجارات بقاعدة “الديلمي” الجوية في العاصمة.

وعلى الأرض، تقوم ألوية العمالقة بعملية تمشيطٍ واسعة لجيوب ميليشيا الحوثي في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وفيما نفذت ألوية العمالقة عملية التفافٍ على مواقع تتمركز فيها عناصر ميليشيا الحوثي في باقي مناطق حريب، وصلت إلى مشارف مديرية الجوبة لتضييق الخناق على الميليشيا في حريب.

وكان الجيش اليمني أعلن الأربعاء، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة جنوب محافظة مأرب، وألحق بها “خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية على تويتر، إن مدفعية الجيش استهدفت أيضا مواقع وتجمعات لجماعة الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة الجوف، وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح.

وإلى ذلك، قالت ألوية العمالقة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن 4 مدنيين قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح جراء قصف صاروخي شنته جماعة الحوثي على محطة وقود في مديرية عين بمحافظة شبوة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى