أهم الأخبار

البنتاغون: مليشيا الحوثي وراء هجوم مطار ابو ظبي

شجب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الهجوم الذي قامت به ميليشيات الحوثي على الإمارات ويعلن التزام الولايات المتحدة بأمنها وتعزيز قدراتها للدفاع عن نفسها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الولايات المتحدة لديها شراكة متينة مع الإمارات ونحن في نقاش مستمر حول العلاقات الأمنية وتحسين قدراتهم للدفاع عن أنفسهم.

وقال كيربي إن الحوثيين هم وراء الهجوم على الإمارات، مضيفاً أن لا معلومات محددة حول تعرض الأمريكيين للخطر خلال هذا الهجوم.

كما قال كيربي في تصريحات العربية والحدث” إن خطر المسيرات المفخخة جدي، وهناك جهد كامل من قبل الأمريكيين والشركاء والحلفاء ولكن لا أحد يستطيع ضمان نتيجة كاملة لمواجهة ذلك الخطر.

ودان عضو مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، الجمهوري “دون بيكون” الهجوم الذي نفذته ميليشيات الحوثي على العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ودعا “بيكون” الإدارة الأمريكية لإعادة إدراج الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمة المنظمات الإرهابية ومنعِ إيران من إرسال أسلحة إلى اليمن.

وتعهّدت الولايات المتحدة، الاثنين، بمحاسبة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي أعلنت مسؤوليتها عن هجوم مطار أبوظبي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان اليوم، إن واشنطن تدين بشدة، الهجوم الذي وصفه بأنه “إرهابي” على منشآت مدنية في أبوظبي بالإمارات وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كما أضاف “سنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين”، مؤكداً التزام أميركا بأمن دولة الإمارات، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى