العالم العربي

مقتل 340 من مليشيا الحوثى الإيرانية فى مأرب والبيضاء خلال 24 ساعة

استهدف تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، خلال آخر 24 ساعةمليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني، في مأرب والبيضاء أسفرت عن مصرع أكثر من 340 حوثيا.
 
وقال التحالف إنه نفذ في مأرب 31 عملية استهداف ضد الميليشيات خلال آخر 24 ساعة، ما أسفر عن تدمير 18 آلية عسكرية للميليشيات، وإحداث خسائر بشرية تجاوزت 220 عنصرا من الحوثيين، كما نفذ 22 عملية استهداف فى البيضاء ضد الميليشيات في آخر 24 ساعة، ما أدى إلى تدمير 13 آلية عسكرية للميليشيات ومقتل أكثر من 120 عنصرا.
 
و أشار التحالف إلى “تقدمات نوعية لـ”ألوية اليمن السعيد” بالجبهات الشمالية وجبهة مأرب”، مؤكداً:” “التحام ألوية “اليمن السعيد” في الجيش اليمني بألولة العمالقة بجبهة مأرب الجنوبية”.
 
وأكد الناطق باسم الجيش اليمني، عبده مجلي، تدمير 80% من إجمالي أسلحة ومعدات ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب بالمدفعية والطيران، وإن مدفعية الجيش وقوات العمالقة دمرت مواقع وأسلحة للحوثيين، فيما شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية مركزة استهدفت العشرات من مواقع وتجمعات الجماعة، على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وأكدت مصادر  أن قوات العمالقة تحاصر مديرية حريب من ثلاثة محاور، حيث وصلت إلى وادي لصاد القريب من عقبة ملعاء من الاتجاه الشمالي لقطع الإمدادات القادمة من مديرية الجوبة، وأيضا اقتربت من قلب المدينة في المحور الشرقي، ووصلت إلى جبال الذرعان، كما استطاعت قوات العمالقة تجاوز جبال شقير من المحور الجنوبي لحريب في اتجاه مديرية عين.
 
وفيما تدور اشتباكات عنيفة في منطقة الفليحة الجبلية بمديرية حريب مأرب بين قوات العمالقة والحوثيين اقتربت قوات الجيش الوطني والمقاومة جنوب مأرب من منطقة الفليحة وسط الصحراء والاقتراب من معسكر أم ريش من محور ثالث.
 
هذا وأسفر هجوم للجيش الوطني والمقاومة، الخميس، عن ‏مصرع القيادي الحوثي، محمد علي حميد، في جنوب مأرب.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى