التحالف العربي يوجه ضربات قوية للحوثي في صنعاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن في وقت مبكر من صباح الأربعاء بدء تنفيذ ضربات جوية في صنعاء استجابة لتهديد إطلاق الطائرات المسيرة.
وطالب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وأكد التحالف العربى، أن انطلاق عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلّح من أى ميناء سيجعله هدفًا عسكريًا مشروعًا، مشددا انه على الحوثيين إخلاء سبيل السفينة “روابي” من ميناء الصليف” ، لافتا إلى أن عملية القرصنة للسفينة تعد انتهاكا لمبادئ القانون الدولى .
وكان التحالف العربى فى اليمن، قد أعلن – فى وقت سابق – قيام الحوثيين بعملية اختطاف بالسطو المسلح لسفينة الشحن “روابي” التى ترفع العلم الإماراتي، قبالة محافظة الحديدة، مشيرا إلى أن السفينة تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودى الميدانى بجزيرة سقطرى، وأن عملية القرصنة تعد تهديدًا حقيقيًا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية فى باب المندب.
وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي عن تدمير مخازن للطائرات المسيرة ومنصات الإطلاق في معسكر تسيطر عليه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إنه “استجابة للتهديد نفذنا ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء”، مشيرا إلى أنه تم تدمير 4 مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق في معسكر لواء النقل العسكري.
وأضاف التحالف العربي أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، موضحا أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها