أخبار العالم

وزير خارجية إسرائيل: الخيار العسكري ضد إيران النووية يجب أن يكون مطروحا

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، إنه من أجل أمن بلاده القومي ومنع تطوير إيران النووي ، لن تتردد إسرائيل في اتخاذ أي إجراء ، ولو بشكل أحادي الجانب.

وأضاف لابيد قوله “بينما نأمل في إسرائيل في إيجاد حل شامل ودائم للتهديد النووي الإيراني ، يجب أن يكون لدينا أيضًا عمل عسكري موثوق به على الطاولة”.

وفي رده ، أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي عن معارضته لهذه العملية ، مشيرًا إلى المفاوضات غير المباشرة الجارية بين الولايات المتحدة  وطهران لإحياء الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي “لا يمكن السماح لإيران بالتفاوض لكسب الوقت وجني مليارات الدولارات من رفع العقوبات وخداع العالم ومتابعة برنامجها النووي في الخفاء”.

وقال لابيد “يجب أن يكون العالم مصمما على وقف البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية وأنشطتها التدميرية” ، لأن إيران المسلحة نوويا ستؤدي إلى سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط.

وكان قد حذر في وقت سابق من أن إسرائيل مستعدة للعمل بمفردها ضد إيران إذا لزم الأمر.

حذرت تل أبيب مرارا الموقعين على مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية من مخاطر المفاوضات المطولة، أو استئناف مجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، أو التوصل إلى اتفاق جديد من المرجح أن يفشل في وقف برنامج إيران النووي.

تعقد الجولة الثامنة من المحادثات النووية لإحياء التفاق النووي في فيينا، وبدأت المحادثات يوم الإثنين 3 يناير بعد توقف دام عدة أيام بهدف التوصل إلى اتفاق مشترك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى