قناة الأحواز الفضائية

تحركات مكثفة للمليشيا الإيرانية في سوريا

وصلت دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية، إلى القاعدة العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في قرية حبوبة بين الخفسة ومسكنة شرقي حلب، وذلك تواصلا للتحركات المكثفة خلال الآونة الأخيرة للمليشيا .
 
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن شاحنات محملة بصواريخ إيرانية الصنع وصلت إلى القاعدة التي أنشئت مؤخرا، قبالة مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الأخرى من نهر الفرات، خلال الساعات الفائتة بالإضافة لمعدات عسكرية ولوجستية أخرى.
 
وجاء ذلك بعد أن أطلقت القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة التنف ضمن منطقة الـ 55 عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، أمس بحسب المرصد 4 صواريخ بعيدة المدى من داخل القاعدة باتجاه الغرب، دون معرفة أماكن سقوطها، أو إذا ما استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية أو تنظيم داعش في البادية السورية ومحيطها.
وأشار المرصد في وقت سابق إلى أن الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية خلال الساعات الفائتة، إلى تلك القاعدة التي جرى إنشاؤها. وضمت التعزيزات حينها صواريخ قصيرة المدى وذخائر بالإضافة لمعدات لوجستية، كما جرى تحصين نقاط في المنطقة هناك أيضاً، وأن تواجد الميليشيات الإيرانية يتركز عامة، إلى جانب شرق حلب، عند المناطق الحدودية مع العراق.
 
والجدير بالذكر أنه يوجد نحو 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران في دير الزور وحدها، وتحديداً المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مروراً بالميادين،والتي غالبا ماتتعرض لغارات جوية، توجه فيها أصابع الاتهام لإسرائيل، التي نادرا ما تتبناها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى