8 عمليات استهداف في مأرب ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن 8 عمليات استهداف في مأرب ضد ميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيرانية خلال ال 24 ساعة الماضية،حسبما أفادت وسائل إعلام في خبر عاجل.

كما نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، ضربات جوية استهدفت مخازن وورشا لميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال في صنعاء، استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ما أسفر عن انفجارات عنيفة، حسبما أفادت مصادر عسكرية .
كما استهدف التحالف بضربة جوية موقعا سريا في صنعاء يستخدمه خبراء من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله.

وفى نفس السياق نعى الحوثي قتلى الميليشيات الإيرانية بعد أن استهدفت قوات التحالف المنشأة السرية. وغرد أحد عناصر ميليشيات الحوثي متوعدا على “تويتر” بالقول، إنه يعزي دولة إيران في مقتل 3 من القادة في اليمن متوعدا بالثائر.

كما نفذ التحالف والجيش الوطنى عملية واسعة لأهداف عسكرية مشروعة استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيّرة، مشيرا إلى أن الضربات الجوية شملت أهدافا بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف، ودمرت الضربات ورشا ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات، مؤكدا استهداف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

ونفذ التحالف 29 عملية استهداف للميليشيات في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضاف في بيان، الأربعاء، أن العمليات أدت لتدمير منظومة دفاع جوي تابعة للميليشيات الحوثية، مؤكداً أن خسائرها البشرية تجاوزت 90 عنصراً، و أن 6 عمليات استهدفت الميليشيا دعماً لقوات الساحل الغربي وحماية المدنيين.

ودارت معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية للمحافظة.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها