أخبار العالم

اسرائيل تحذر امريكا من الاتفاق النووي.. الحرب قادمة

حذر مسؤولون إسرائيليون من عواقب النهج الأمريكي المحتمل للتوصل إلى اتفاق نووي غير مكتمل مع إيران، مؤكدين أن إسرائيل قادرة على مواجهة التهديد الإيراني، حتى دون مساعدة أمريكية.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في (الكنيست) لـ راديو” 103 إف إم” إن إسرائيل يمكن أن تتخذ إجراءات عسكرية ضد إيران حتى دون دعم أمريكان مضيفا أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم “قدراته المتنوعة” ضد إيران إذا لزم الأمر لوقف برنامجها النووي.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المسؤولين الإسرائيليين حثوا البيت الأبيض على عدم التوصل إلى “اتفاق ناقص” مع إيران، محذرين من أن مثل هذا الاتفاق سيكون بمثابة “هدية” لحكومة إبراهيم رئيسي وخلق شقاق بين بايدن والرأي العام الأمريكي بشأن برنامج إيران النووي.

وصرح مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة وول ستريت جورنال بأن “إسرائيل قلقة للغاية من أن الولايات المتحدة تعد الأرضية لاتفاق أقل. إن مثل هذا الاتفاق المدمر لن يفيد إلا النظام الإيراني ويكون هدية عظيمة للنظام المتطرف الجديد التابع للحرس الثوري”.

وحذر هذا المسؤول الإسرائيلي من أن مثل هذا الاتفاق سيقود الرأي العام الإيراني والإقليمي إلى استنتاج أن “الابتزاز النووي” ذو جدوی، وقال: في مثل هذا الوضع، فإن إيران لجأت في المفاوضات إلی طريقة تضييع الوقت، ومن ناحية أخرى تهاجم القاعدة الأمريكية في سوريا من خلال الميليشيات المدعومة منها.

في سياق متصل قال كينث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، لمجلة تايم يوم الأربعاء إن قواته مستعدة لخيار عسكري إذا فشلت المحادثات النووية الإيرانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى