الأخبار

الاحتلال الفارسي يشن حملة اعتقالات واسعة في بانيه كردستان

شنت قوات الاحتلال الفارسي حملة اعتقالات واسعة النطاق ضد المواطنين الكرد في بانيه ، اعتقلت قوات الأمن حوالي 20 مواطنا وفر عشرات المواطنين من منازلهم خوفا من الاعتقال.

أعلنت منظمة “هنكاو” الحقوقية، عن اعتقال ما لا يقل عن 18 مواطنا كرديا من قبل وزارة المخابرات في مدينة بانيه. وقد تم حتى الآن تحديد هويات 14 منهم على النحو التالي:صلاح بيزشكي ، رفيق بيزشكي ، مناف (وفا) بيزشكي ، بهزاد بيزشكي ، كريم بيزشكي ، أبو بكر بيزشكي ، لقمان بيزشكي ، أحمد بيزشكي ، فرهاد بيزشكي ، فرزاد بيزشكي ، أرسلان بيزشكي ، كامران بيزشكي ، محمد موروتي، وصلاح ورفيق ومناف إخوة. كريم وأبو بكر شقيقان أيضًا وهما أبناء عمومتهما.

وأفاد هينكاو ، الليلة الماضية ، أن قوات وزارة استخبارات الاحتلال دخلت قرى شومان وكوبيش ونيمشيرو ونجنة في ناحية بانيه بعدة سيارات تابعة للهلال الأحمر ، واعتقلت مواطنين على نطاق واسع ، وسبت وضربت المعتقلين وعائلاتهم.

أفادت الأنباء أن العشرات من سكان بانيه فروا من منازلهم الليلة الماضية خوفًا من اعتقالهم من قبل قوات الأمن. قال أحد سكان إحدى القرى ، الذي قضى الليل في الجبال المحيطة بالقرية ، لـ Hengao إن قوات الأمن استخدمت طائرات بدون طيار لملاحقتهم.

جدير بالذكر أن عددًا من المصادر الإخبارية المحلية أفادت باعتقال سعيد غادري وإبراهيم القديري ، وكشف من خلال متابعة عن توقيف هذين الشخصين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى