أخبار العالم

إرهاب الكيبورد الإيراني.. FBI يحذر الشركات الأمريكية من قراصنة إيرانيين

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) من أن المتسللين الإيرانيين يسعون للوصول إلى المعلومات المسروقة من المنظمات والشركات الأمريكية والأجنبية.

من المرجح أن يستخدم المتسللون الإيرانيون المعلومات الحساسة المسروقة في الفضاء الإلكتروني في هجمات مستقبلية ، وفقًا لشبكة CNN .

ونصح FBI الشركات الأمريكية: “إذا كانت معلومات مؤسستك قد سُرقت بالفعل ، فإننا نوصي بأن تفكر في كيفية استخدام البيانات المسروقة لتنفيذ المزيد من الأنشطة الضارة ضد شبكتك”.

وفقًا لشبكة CNN ، لم تحدد الشرطة الفيدرالية الأمريكية أي مجموعة من المتسللين الإيرانيين وراء هذه الإجراءات ولم تعلق على أسمائهم أو علاقتهم بالحكومة الإيرانية.

تنص التوصية على أن المتسللين الإيرانيين مهتمون بالعمل في منتديات Darkoob ، حيث يبيع قراصنة الإنترنت رسائل البريد الإلكتروني والمعلومات حول تكوين شبكة الضحايا (مثل معلومات الشرطة أو المعلومات المسروقة من المستخدمين).

وفي السياق، قال نائب الرئيس الأول للاستخبارات في شركة “كراود سترايك” الأمنية، آدم مايرز، لـCNN إن “المتسللين المرتبطين بالحكومة الإيرانية انخرطوا بشكل متزايد في أنشطة الجرائم الإلكترونية، مثل هجمات الفدية، كوسيلة لطمس الخطوط الفاصلة بين العمليات السيبرانية الحكومية وغير الحكومية”.

وأوضح أنه “من ضمن أسلوب عمل الجماعات الإيرانية شراء الوصول إلى الشبكات التي تحتفظ بها جماعة إجرامية، إذا كان ذلك يخدم مصالحها”.

وفقًا لشبكة CNN ، على الرغم من حقيقة أن المحللين غالبًا ما يصنفون إيران في المرتبة الثالثة من حيث القدرات السيبرانية بعد روسيا والصين ، إلا أن طهران لا تزال لديها مجموعة من فرق القرصنة التي يمكنها اختراق شبكات المنظمات الخاصة ، وتستخدمها وكالات حكومية أمريكية.

قال مسؤولو المخابرات الأمريكية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في نوفمبر الماضي ، إن قراصنة إيرانيين كانوا يرسلون للناخبين رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني لترهيب الناخبين.

وفي أنباء متصلة ، نشرت اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر ، تقارير عن “مجموعة قرصنة إيرانية” تدعى Lysium ، استهدفت مواقع في إسرائيل والمملكة العربية السعودية والمغرب وتونس وبعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

منذ عام 2017 ، استهدفت Lysium مؤسسات مهمة استراتيجيًا على مستوى البلاد ، بما في ذلك شركات النفط والغاز ومزودي خدمات الاتصالات والإنترنت ، وفقًا للتقرير. لكن المجموعة زادت مؤخرًا من تركيزها على مزودي خدمة الإنترنت والوكالات الحكومية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى