قناة الأحواز الفضائية

تواصل النزيف الفارسي فى سوريا ومقتل 7 من قادتها 

يتواصل الانهيار الفارسي فى سوريا ، حيث قُتل 7 أشخاص على الأقل من الميليشيات التابعة لدولة الاحتلال الإيراني جراء  غارات جوية على مواقع ومستودعات للسلاح والذخيرة في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي في سوريا .
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن من ضمن القتلى 3 من الجنسية السورية التابعين لإيران، كما تسبب القصف الجوي بتدمير مستودعات للأسلحة والذخائر، وهو ما تسبب بانفجارات هائلة، وصل صداها إلى الباغوز، الواقعة على الضفة الأخرى من نهر الفرات .
وتصاعدت أعمدة الدخان من مناطق سيطرة الميليشيات الموالية لإيران قرب الحدود السورية العراقية، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة “مجهولة”.
وقد قامت المليشيا الفارسية في سوريا مؤخرا بنقل مئات الصواريخ إلى مستودعات الحرس الثوري الإيراني في تدمر السورية .
وأكدت مصادر أن هناك ثلاث شاحنات من نوع “انتر” نقلت أكثر من 600 صندوق من الصواريخ المضادة للدروع(كورنيت،ميلان) وصواريخ “تاو” قادمة من الأراضي العراقية إلى المستودعات الجديدة للحرس الثوري الإيراني في الجهة الشمالية من جبال تدمر، ‏وقد أشرف على تخزين الأسلحة “الحاج عبد الله النجفي” أحد مسؤولي التسليح التابع للحرس الثوري الإيراني .
 
والجدير بالذكر أن هذه المستودعات هي الثانية من نوعها التي تُنشئُها الميليشيات الإيرانية بعد المستودعات التي أنشأتها في شهر تموز من عام 2021 في جبال تدمر بالجهة الشرقية.
 
وقد تحدثت تقارير إعلامية عن نية المليشيا الفارسية فى تعزيز قوتها عن طريق استقدام المزيد من الأسلحة إلي مقراتها في سوريا، وفى المقابل تقليل عدد مليشياتها هناك، وجاءت هذه التعزيزات الفارسية للمليشيا التابعة لها فى سوريا بعد تواصل الضربات الموجعة لدولة الاحتلال الفارسى سواء الاقتصادية من خلال العقوبات الأمريكية أو العسكرية عن طريق استهداف عناصرها ومعسكراتها فى سوريا وبعض الدول العربية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى