العالم العربي

عاجل.. “التعاون الإسلامي” تدعو جميع الأطراف السودانية إلى الالتزام بالحوار

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي دعوتها لجميع الأطراف السودانية إلى الالتزام بالوثيقة الدستورية، حسبما أفادت سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل.
وأكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في بيان لها اليوم إنها تتابع بانشغال تطورات الوضع في السودان وتدعو جميع الأطراف السودانية الى الالتزام بالوثيقة الدستورية وبما تم الاتفاق عليه بشأن الفترة الانتقالية.
وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن الحوار هو السبيل لتجاوز الخلافات تغليبا للمصلحة العليا للشعب السوداني ولتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية الازدهار.
وشهد السودان تحركات عسكرية فجر اليوم الإثنين،  كما تمت اعتقالات لوزراء من الشق المدني للمجلس الانتقالي في البلاد، ودعوات للنزول إلى الشوارع من جانب تجمع المهنيين السوداني للتصدي لهذه التحركات في البلاد.
كما نقلت بي بي سي  عن عبد الفتاح البرهان إعلانه حل مجلس السيادة فى البلاد ، وقال فى بيان مصور “سنخلق بيئة مناسبة للأحزاب السياسية وصولا إلي الانتخابات “. 
 
 حيث أعلن الإعلام السوداني الرسمي  منذ البداية عن جموع الشعب السوداني الرافضة، للإنقلاب العسكري تتحدى الرصاص، وتصل إلى محيط القيادة العامة للجيش، كما أطلقت قوات عسكرية الرصاص الحي على المتظاهرين الرافضين للإنقلاب العسكري أمام القيادة العامة للجيش، وتوقع عدد من المصابين
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى