الأخبار

خلال أيام .. مواصلة المفاوضات النووية فى بروكسل

أعلنت وزارة الخارجية الفارسية ، اليوم الخميس، أن المحادثات بين مسؤول الاتحاد الأوروبي المكلف بالمفاوضات حول الملف النووي إنريكي مورا، ونائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، قد انتهت في طهران.
وأكدت الخارجية الفارسية  أن الجانبان اتفقا على مواصلة المحادثات في بروكسل في الأيام المقبلة.
وجاء ذلك بعد أن طالبت الخارجية الفرنسية،،دولة الاحتلال الفارسي بضرورة الوقف الفوري لأنشطتها النووية غير المسبوقة في خطورتها، مؤكدة أن فرنسا على استعداد للعودة للمفاوضات في فيينا حول الاتفاق النووي في أي وقت .
حيث أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول أن إدارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بأقوالها وأفعالها تخلق شكوكا حول نواياها،و إن “أعمال وأقوال الإدارة الإيرانية الجديدة تضع محل شك نيتها العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة” بشأن اتفاقها النووي​​​.
وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية إلى أن زيارة المنسق الأوروبي لخطة العمل الشاملة المشتركة إنريكي مورا إلى طهران غدا الخميس تأتي في ظل أزمة ولحظة حرجة لمستقبل الاتفاق النووي، و أن “إيران ترفض التفاوض وتقوم بأعمال تعرقل أكثر العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة”، فى حين أكدت إن بلادها تؤكد مجددا على استعدادها للعودة للمفاوضات فيينا في أي وقت، وتطالب إيران بتوضيح موقفها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى