الاحتلال يقدم على اعتقال ماجدة أحوازية وسط غضب شعبي”فيديو”

كشف فيديو عن جريمة خسيسة للاحتلال الفارسي، باعتقال ماجده أحوازية وإهانتها من قبل المحتلين، في انتهاك لحقوق الانسان والأعراف والتعاليم الدينية التي يرفعها الملالي.

وسادت حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي لأقدام الاحتلال الفارسي على اعتقال ماجدة أحوازية واهانتها في الشارع.

الأحوازيون عبروا عن غضبهم من جرائم الاحتلال الفارسي والاعتداء على الماجدات الأحوازية ، مطالبين بالتحرك من أجل الضغط  على الاحتلال  والإفراج عنهم.

واستطاعت المرأة الأحوازية بنضالها ضد الاحتلال الفارسي أن تكون الذراع الأيمن في انتفاضة الكرامة جنبا إلى جنب مع الرجل الأحوازي بمواجهة نظام “ولاية الفقيه”. وقد سطرت المرأة الأحوازية بنضالها تاريخا عظيما ضد الاحتلال الفارسي الذي يعود لنحو أكثر من 9 عقود ونيف.

وكانت بدايات النضال النسائي الأحوازي منذ عقود الاحتلال الأولى عند ماجدات کوَرشَن بنت شنيشل، وشوگة بنت سبهان، والأحوازيات المنضمات للجبهات العربية. وكانت الأحوازية منشغلة بالنضال الذي يتركز على حفظ الهوية واللغة والانتماء وما شابه ذلك.

 وكان انتقال المرأة للنضال السياسي بمثابة صعقة كهربائية للنظام الفارسي، فلقد باتت المرأة مناضلةً في حفظ اللغة والانتماء والثقافة والتراث، ومناضلةً سياسية بمحاربتها للسلطة الإيرانية والاحتلال الفارسي ودفاعها عن حقوق المواطنين العرب وذلك عبر المطالبات والمظاهرات والتجمهر في الاحتجاجات التي يخرج فيها الأحوازيون ضد النظام الفارسي.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها