الأخبار

دلالات استهداف مليشيا الحوثى الفارسية للحكومة اليمنية

استهدفت مليشيا الاحتلال الفارسي باليمن ،موكب محافظ عدن، أحمد لملس خلال مروره في مديرية التواهي، مما أدى إلى سقوط 5 قتلى و10 جرحى ،ونجاه  المحافظ والذى أكد بدوره أنه بصحة جيدة وأن الانفجار أصاب مرافقيه.
وأكد  مصدر أمني يمني أن “سيارة ملغومة كانت تقف في الخط العام بشارع المعلا انفجرت أثناء مرور موكب مسؤولين بينهم محافظ عدن ووزير الزراعة والأسماك سالم السقطري”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.
 
إلى ذلك وجه رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات هذه العملية الإرهابية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.
وقد علق الدكتور عارف الكعبى رئيس تنفيذية الأحواز على الحادث قائلا “أن استهداف موكب محافظ عدن بانفجار سيارة مفخخة بأوامر من حاكم صنعا الصفوي ( السفير الايراني) يدل على نية إيران في تسوية الأمور مع المملكة العربية السعودية.
وقد وقعت 3 انفجارات فى وقت سابق من العام الماضى وبالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة، عدن، استهدفت المطار بعد قليل من هبوط طائرة تقل جميع الوزراء، باستثناء وزير الدفاع، وأوقعت 26 قتيلاً وأصابت حوالي 110 آخرين.
 
وحمّل تحقيق أممي ميليشيا الحوثي، مسؤولية الهجوم. وخلص التحقيق في حينه إلى أن الحوثيين استهدفوا المطار بثلاثة صواريخ باليستية موجهة بدقة. كما أضاف أن الحوثيين حاولوا استهداف الطائرة التي تحمل أعضاء الحكومة، مشيراً إلى أن استهداف الميليشيات لمطار عدن يعد انتهاكاً لقواعد القانون الدولي والإنساني.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى