الأخبارتقارير

جرائم الملالي.. تدمير منزل وتشريد أسر بلوشية في زهدان

أقدمت سلطات الاحتلال الفارسي على تدمير وتشريد عائلة من البلوش السنة في مدينة زهدان عاصمة سيسيتان وبلوشستان المحتلة من قبل طهران.

واوضحت تقارير حقوقية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن سلات الاحتلال اقدمو على تدمير منزل بحجة بنائه على أرض غير سكنية,

ة في مقطع فيديو نُشر على الإنترنت ، تقول صاحبة المنزل إن أربعة رجال هدموا بشكل عنيف وهمجي، فالبيت هو الملجأ الوحدي للعائبة والأن تم تشريدهم بقرار تعسفي واجرامي من قبل سلطات الاحتلال.

في تقرير الفيديو هذا ، يتحدث صاحبة المنزل الذي دمر منزله عن فقره وحرمانه ، ويشير إلى الخراب الذي شيدته البلدية مع بيت الأمل.

وتضيف المرأة: لا أملك المال لإعادة بناء منزلي شيدت الجدار حول منزلي بالكتل والحجارة وبدون اسمنت لحماية منزلي ، لكن الجميع دمره.

وقالت: “هذا البيت كان ملجإي كل هذه البيوت في هذه المدينة لماذا دمروا بيتي؟ ليس لدي ما آكله في منزلي ، ولا حتى الخبز والزيت والسكر لأكله ، فليس من العدل أن أكون بلا مأوى”.

وقال ساكن آخر في منطقة زاهدان: “ليس من حق الفقراء منازل تحت حكم هذا النظام. ليس لديهم ما يأكلونه. على الحكومة أن تفكر في ذلك بدلا من هدم المنزل “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى