أخبار الأحواز

 لليوم الثالث.. اضراب عمال السبع تلال لصناعة السكر في الأحواز “فيديو”

لليوم الثالث على التوالي، دخل عمال شركة  السبع تلال لصناعة السكر في دولة الأحواز المحتلة في إضراب واسع احتجاجا على سياسة الاحتلال الفارسي التي تستهدف عمال الشركة قلعة صناعة السكر في الأحواز.

وأضرب عمال قصب السكر وتجمعوا أمام مكتب إدارة الشركة، من أجل تحديد المهمة الفورية لإدارة الشركة ، وتوضيح طريقة وسعر نقلها ، هو المطلب الأول للعمال المضربين، وكذلك تحسين الرواتب وانتظاتمها وعودة المستحقات المالية،لعودة إلى عمل الزملاء المفصولين ، وتمديد عقد العمال الموسميين وإدارة مكافحة الآفات، وإصلاح المصنع.

كما طالب الحكام بإعلان الحكم في قضية الفساد بقسمة ميليا رونصف مليار تومان، التي يحاكم فيها “أمید اسدبیكي” و “مهرداد رستمی ‌چكين”.

في شتاء 2013 اشترى “أوميد أسدبيجي” و”مهرداد رستمي شكين” شركة قصب السكر والتي تبلغ مساحتها 24000 هكتار بدفعة مقدمة قدرها ستة مليارات تومان.

وبدأت محاكمة  “أوميد” و”مهررداد” بعد الكشف عن قضية اختلاس بقيمة 1.5 مليار دولار مع 10 آخرين، في نهاية العام الماضي.

وشركة  السبع تلال أول مصنع لإنتاج السكر في الأحواز، ولإنتاجها أهمية كبرى في الاقتصاد الفارسي وتعد شركة “السبع تلال” الزراعية-الصناعية واحدة من أقدم هذه الشركات، وإنتاجها يتراوح بين 10 و12 % من السكر المنتج من قصب السكر في دولة الاحتلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى