العالم العربي

 وزير الطاقة السعودي يؤكد علي ضرورة خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.. ولقاء هام بين غروسي و إسلامي في فيينا

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأثنين، على موقف المملكة بضرورة خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل ومنع إيران من حيازة السلاح النووي.
 
وقال الوزير خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية ” إن المملكة قلقة من عدم التزام إيران بالاتفاقيات الدولية، وكذلك عدم شفافية طهران مع وكالة الطاقة الذرية مما يشكل “تهديدا” في منظومة منع الانتشار، و أن المملكة تدعم جميع الجهود الدولية الرامية لمنع إيران من حيازة سلاح نووي.
 
وبدأت الجمعية العامة لمنظمة الطاقة الدولية الذرية اجتماعها اليوم الإثنين في فيينا لمناقشة التحديات التي واجهت الوكالة منذ عام، بسبب جائحة كورونا وغيرها، كما  يعقد لقاء ثنائي على هامش الاجتماع بين أمين عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل غروسي، وأمين عام الوكالة الذرية الإيرانية محمد إسلامي للبحث في تعاون طهران مع الوكالة وتحديد موعد جديد لزيارة غروسي إلى إيران.
 
وقال غروسي “نريد مناقشة الأمور الطارئة الخاصة ببرنامج إيران النووي قريبا بطهران”، في حين قال  إسلامي إن سياسة الضغوط القصوى على إيران ستفشل. ونقلت قناة (العالم) عن إسلامي قوله اليوم الاثنين على وجوب إدانة أي هجوم يستهدف منشآت نووية سلمية. وأضاف إسلامي في تصريحات نشرتها القناة الإيرانية الرسمية أن إيران تسعى إلى مفاوضات تهدف إلى تحقيق النتائج لرفع العقوبات المفروضة عليها.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى