السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ

 يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالى بينيت” للتباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن اللقاء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود اعادة احياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كان السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في يونيو الماضي، بمناسبة توليه مهام منصبه، وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية حينها، إن السيسي أكد خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت في أغسطس الماضي أن رئيس المخابرات العامة المصرية نقل دعوة من السيسي إلى رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت لزيارة مصر.

وتأتي زيارة بينيت بعد عشرة أيام من استقبال السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لبحث تطور الأوضاع في مدينة القدس.

ويرجع الاجتماع الأخير بين رئيس مصري ورئيس وزراء إسرائيلي إلى عام 2011، عندما التقى الرئيس المصري الراحل حسني مبارك رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو  في مدينة شرم الشيخ.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها