أهم الأخبار

الجيش الأمريكي يؤسس قاعدة “طائرات بدون طيار” بالخليج لمواجهة طهران

أعلن الأسطول الأمريكي الخامس ومقره البحرين أنه سيبني طائرة بدون طيار قادرة على العمل براً وبحراً وتحت البحر لمواجهة الضربات الإيرانية المتزايدة بطائرات بدون طيار في السنوات الأخيرة.

وبحسب وكالة أسوشيتيد برس ، فقد أكد مسئولو البحرية الأمريكية أنهم في الأشهر المقبلة سيبنون ويوسعون وحدة الطائرات بدون طيار هذه في الشرق الأوسط ، حيث يعد تدفق الطاقة مهمًا للعالم بأسره.

وأشار براد كوبر ، نائب قائد الأسطول الخامس الأمريكي ، إلى أن الولايات المتحدة تعمل على نشر عدد من الأنظمة البحرية والجوية والغواصات في المنطقة.

وصرح المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي هوكينز لوكالة فرانس برس أن “الوحدة الجديدة هي قوة غير تقليدية مصممة لدمج الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي مع عمليات الأسطول الخامس البحري”.

وأضاف أنه عندما نتحدث عن أنظمة عسكرية غير تقليدية جديدة ، فإننا نعني أن هذه الأنظمة لديها القدرة على إجراء عمليات جوية وبحرية وغواصات متزامنة عن بُعد.

وألقى وزراء خارجية مجموعة السبع الشهر الماضي باللوم على إيران في الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية ميرسر ستريت. قتلت غارة الطائرات بدون طيار في 29 أغسطس جنديًا بريطانيًا متقاعدًا ومواطنًا رومانيًا.

كما اتهمت إيران باختطاف سفينة شحن في خليج عمان في أغسطس الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط ، في بيان إن الطائرة الجديدة بدون طيار مصممة لخلق “تعاون وتحالفات إقليمية جديدة”.

كما وصفت القيادة المركزية الوحدة العسكرية الجديدة بأنها “زيادة اليقظة في القتال البحري” و “زيادة الردع” ضد التهديدات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى