الحراك الشعبي

كردستان المحتلة.. عمال بلدية القرفة يواصلون احتجاجهم

يواصل عمال بلدية قرفة في كردستان المحتلة، احتجاجاتهم، للمطالبة بحقهم في العمل الثابت، بعيدا عن شركات المقاولات التي تبخس حقوقهم.

 وأعلن عمال بلدية قرفة في كردستان المحتلة أنهم سيواصلون احتجاجاتهم، لإبرام عقد مباشر ، وزيادة الأجور، وانهاء شركة المقاولات وتغيير الوضع العمالي.

يعمل حوالي 70 عامل خدمة في بلدية قرفيه بعقد، ويقولون أنه نتيجة وجود المقاول ، يتم سداد مطالباتهم في الحد الأدنى ، وهذا وضع وضعهم المالي السيئ.

وفقا لعمال بلدية قرفيه ، فقد تم إنهاء عقد مقاول وحدة الخدمات البلدية. والسبب هو قلة عبء العمل وعدم دفع رواتب العمال في مواعيدها. وعدت البلدية باستبدال مقاول جديد.

لكن العمال يريدون القضاء على شركة المقاولات، لأنه على الرغم من المقاول ، تنتهك حقوقهم. يريدون توقيع عقد مباشر مع البلدية.

واستمرارا لاحتجاج عمال بلدية قرفيه ، قال أحد العمال: “نحن نعمل منذ سنوات كعاملين خدمة تحت إشراف مقاول. تسبب نشاط عمال البلدية تحت مسؤولية العديد من الشركات الوسيطة في مشاكل لنا، شركة ليس لها دور فعلي في تقديم الخدمات بحجة توفير الطاقة”.

ويتابع: “الرواتب التي نحصل عليها من الشركة الوسيطة لا توفر أجرًا معيشيًا للعمال. وفي الوقت نفسه ، سيتم تأجيل الدفع من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأضاف العامل: “لقد طالبنا مرارًا وتكرارًا بموضوع تغيير وضعنا الوظيفي من البلدية ومجلس مدينة قرفيه. يدير بلدية قرفة مشرف. “لكننا نحن العمال نريد القضاء على التمييز من خلال إبرام عقد مباشر ، وهو مطلب قانوني”.

وقال “في السنوات القليلة الماضية ، تم دفع أجور العمال المتعاقدين بتأخير شهرين إلى ثلاثة أشهر”. لكن رواتب موظفي وعمال العقد المباشر للبلدية تم تحديثها تقريبا. واضاف “اخر راتب حصلنا عليه كان قبل اسابيع ولا يوجد اخبار عن دفع باقي مطالباتنا”.

يعتبر إلغاء عقود المقاولين أحد المطالب الرئيسية للعاملين في البلدية في جميع أنحاء البلاد. لكن بما أنه لا توجد حكومة تدافع عن حقوق العمال ، فهي لا تتحمل المسؤولية. من ناحية أخرى ، تم إخضاع عمال البلدية لشركات المقاولات ، والتي هي نفسها قريبة من المسؤولين والحكومة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى