أهم الأخبار

لبنان إلي أين .. عشرات الضحايا والجرحي جراء انفجار هائل بعكار

انفجر صهريج للمحروقات في عكار شمال لبنان، وسط ظروف غامضة وأشارت وسائل إعلام لبنانية أن أغلب الضحايا والمصابين كانوا ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة الوقود.،وأدى الانفجار إلي 20 قتيلاً و79 جريحاً .
والجدير بالذكر ان الشعب اللبناني يتعرض لإبادة جماعية على يد السلطات اللبنانية الفاسدة وسياسات حزب الله الفارسي التابع لدولة الاحتلال الفارسي .
 
وقد قدم نشطاء أحوازيين التعازى متمنين الشفاء العاجل للجرحى، والصبر والسلوان لذوي الشهداء والمصابين، وشاركوا أهلنا في عكار بمصابهم الأليم، وقلوبنا تحترق على هذا المصاب الجلل لما يعانون من قهر تحت نفس سلطة الاحتلال الفارسي .
 
وقبلها بساعات انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنون غاضبون يقتحمون محطة محروقات في مدينة صيدا جنوب لبنان .
وفي وقت سابق أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن وحداته تداهم محطات الوقود المقفلة لمصادرة كميات المحروقات المخزنة لديها،مشيرا إلى أن كميات الوقود المصادرة سيتم توزيعها مباشرة على المواطنين دون مقابل.
 
ويأتي ذلك فى الوقت الذى يعاني منه لبنان ،بعد إعلان مصرف لبنان المركزي، رفع الدعم نهائيا عن المحروقات، ومن المقرر استيرادها بداية من اليوم الخميس، حيث تراجع الاقتصاد فى السنوات الأخيرة بسبب دعم المليشيا للارهاب على حساب الشعب اللبناني .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى