أخبار الأحوازالتصريحات الرسمية

الكعبي : استقبال رئيسي وفد ميليشيا الحوثي رسالة حرب للخليج

وصف رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، الدكتور عارف الكعبي، استقبال الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي، لوفد من ميليشيا الحوثي، بانه إعلان صريح باستمرار الحرب ضد الدول الخليجية وخاصة السعودية.

وقال الكعبي في بيان له إن  استقبال الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيس ساداتي(هذا هو اسمه الحقيقي)، لوفد من ميليشيا الحوثي الإرهابية برئاسة  محمد عبد السلام، يعد رسالة إلى دول الخليج  على استمرار سياسة طهران العدائية ضد دول الخليج.

وأضاف  أن رئيسي كشف عن استمرار سياسة الارهاب ضد السعودية، واستمرار الحرب، بما يتطلب موقف خليجي قوي ضد التدخلات الايرانية في المنطقة.

الكعبي اعتبر ان هذا الاستقبال وحضور الميليشيات هو تأكيد على استمرار الدعم  من قبل ميليشيات الحرس الثوري لأذرعها في المنطقة اون طهران لن تتراجع بأي شكل عن هذا الدعم الواسع والمتزايد يوميا.

رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، لفت أيضا إلى أن الاستقبال هو تأكيد على ترابط المصير الايراني ومستقبل الصراع في المنطقة بدعم ميليشيا الحوثي، واستمرار ازمة اليمن ، بما يؤثر على الأمن القومي للخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

الكعبي كرر مطالبه للدول الخليج بدعم دولة الأحواز العربية المحتلة، في مواجهة طهران، لأنها تشكل الفرص الوحيدة في وقف تغلغل النفوذ الإيراني في المنطقة، وان الاعتراف بدولة الأحواز يقطع أوصال إيران بوكلاء الحرب، وينهي مخطط إيران  في طريق “طهران- بغداد- دمشق – بيروت”.

اليوم الدول العربية والخليجية مطالبة بموقف عربي قوي لمواجهة الارهاب الايراني في المنطقة، هذا الارهاب المتغلغل  أحد أكبر التحديات التي تواجه دول الخليج، لذلك جزء مهم من مواجهة هذا التحدي هو دعم قضية الشعب العربي الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى