العالم العربي

وزير الخارجية السعودي: إيران تهدد عمليات الملاحة الدولية في الخليج

 
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم الثلاثاء، إن المملكة تعمل مع الولايات المتحدة الامريكية على ضمان الملاحة البحرية العالمية.
 
وتناقش الأمير فيصل خلال مشاركته في منتدى أسبن الأمني حول القضايا تشغل البلدين من بينها إيران وعرقلتها للملاحة، لافتا إلى أن إيران تهدد عمليات الملاحة الدولية في الخليج ، مؤكدا أن “لتحدي الأكبر التوصل لاتفاق يضمن منع حصول إيران على سلاح نووي”.
 
وأضاف وزير الخارجية السعودي أن إيران فاعل سلبي في المنطقة بتزويدها الحوثيين بالأسلحة لتهديد الملاحة، وأن الحوثيين واصلوا استهداف المدنيين في السعودية واليمن رغم عرض السلام، وانه بات واضحا أن الحوثيين يفضلون الحل العسكري في اليمن، مشددا على ضرورة قبول الحوثيين الحوار ليكونوا جزءا من مستقبل اليمن.
وجاء ذلك بعد أن أعلنت وسائل إعلام فارسية ، اليوم الثلاثاء،أن سفينة تجارية تتعرض إلى هجوم بـ ” لغم بحري ” في المياه الدولية قبالة ساحل الفجيرة ، وأن هناك سفن في خليج عُمان، أصبحتا خارج السيطرة بعد الحادث الذي وقع قبالة سواحل الفجيرة
كما نقلت “رويترز” عن موقع عمليات التجارة البحرية البريطاني ” إن حادثة لا علاقة لها بالقرصنة وقعت قبالة سواحل الفجيرة، ويدعو السفن في المنطقة لتوخي الحذر الشديد .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى