أخبار الأحواز

النمسا تشهد تظاهرات حاشدة لدعم ثورة الأحواز

شهدت عدة عواصم أوروبية تظاهرات حاشدة للجاليات الأحوازية ، تضامنا ودعما لثورة الشعب العربي الأحوازي في الأحواز المحتلة.

وتظاهرت الجالية الأحوازية والعربية في النمسا فيينا أبرزهم الجالية السورية والعراقية مع مشاركة النمساويين أمام مقر سفارة طهران في فيينا، وسط حضور زخم من قبل الجاليات العربية والشعوب الرافضة لجرائم دولة الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.

وقد هتف الحاضرون هتافات مدويه بإستقلال الأحواز العربية، والتأكيد على عودة دولة الأحواز المحتملة.

كما عبر المتظاهرين عن رفضهم واستنكارهم للتهجير القسري الذي يمارسه نظام الملالي ضد عرب الأحواز، مطالبين بوقف هذه الجرائم ومحاسبة نظام طهران على هذه الجرائم.

والقيت كلمات استنكار ضد التهجير القسري والارهاب الذي تمارسه حكومة الملالي ضد شعبنا العربي في الاحواز .

وندد التيار اليساري في النمسا بالانتهاكات التي تقوم بها حكومة الملالي في طهران  والتجاوزات الغير انسانية على الشعب العربي الاحوازي وبقية الشعوب الاخرى في ايران.

وطالبت التظاهرات الأحوازية العالم وخاصة منظمات حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة والدول صاحبة القرارمن أجل الضغط على دولة الاحتلال والارهاب الإيرانية الكف عن قتل الحياة في الأحواز المحتلة.

وتشهد  الأحواز منذ 15 يوليو/تموز الماضي، ثورة شعبية لعرب الأحولز ضد سياسات النظام الفارسي، وسط  حمالات اعتقال شرسة واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين من قبل الاحتلال الفارسي.

وادانت منظمات دولية قمع الاحتلال الفارسي لثورة الشعب العربي الأحوازي،  مؤكدين حرق الشعب العربي الأحوازي في التظاهرات والدفاع عن الحق في الحياة بعد منع نظام طهران المياه عن الشعب العربي الأحوازي واستمرار سياسية التفريس والتغيير الديمغرافي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى