أخبار العالم

استهداف تجمعات وتعزيزات للحوثيين في جبهة رحبة و خسائر بشرية جسيمة

استهدف تحالف دعم الشرعية باليمن تجمعات وتعزيزات للحوثيين في جبهة رحبة وكبدتهم خسائر بشرية ومادية جسيمة، حسبما أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني .
 
وقال المركز على تويتر: “مقاتلات تحالف دعم الشرعية تستهدف بعدة غارات جوية تجمعات وتعزيزات للميليشيا الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة رحبة، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا وتدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية، وأن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك مستمرة لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتكسر هجمات شنتها على مواقع عسكرية في جبهة رحبة جنوب محافظة مأرب .
 
وفي نفس السياق قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن السلام في اليمن لن يتحقق إلا إذا التزمت ميليشيا الحوثي بشكل نهائي في المشاركة الهادفة في المحادثات كما فعلت الأطراف الأخرى.
 
واعتبرت الخارجية الأميركية، في تغريدات على صفحتها بموقع “تويتر”، أنه “حان الوقت الآن للتوقف عن عرقلة التقدم بشأن مستقبل اليمن، مؤكدة “السلام والتعافي لا يمكن تحقيقهما إلا إذا التزم الحوثيون بشكل نهائي بالمشاركة الهادفة في محادثات السلام كما فعلت الأطراف الأخرى”.
 
وقال المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، عن قلقه من استمرار ميليشيا الحوثي في رفض المشاركة في وقف إطلاق النار والمحادثات السياسية بشكل هادف.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى