العالم العربي

الرئيس التونسي: حقوق الشعب محفوظة في إطار القانون

شدد الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم السبت، على احترام االقانون قائلا إنه يعمل دون هوادة حتى لا يظلم أحد، وأنه يحترم القانون ولن تتم مصادرة أموال من دون وجه حق.
 
وأكد سعيّد أنه أن “حقوق الشعب محفوظة في إطار القانون” وانه “لا مجال للظلم أو الابتزاز أو تهريب الأموال أو مصادرة الأموال في البلاد” .
 
وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إن تصريحات سعيّد جاءت خلال استقباله رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية محمد العقربي وعضوي الجمعية منى سعيد وهشام الرباعي، داعيا الناشطين في قطاع البنوك والمؤسسات المالية إلى بذل جهد إضافي في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والوقوف في نفس الجبهة مع الشعب التونسي، وذلك عبر التقليل قدر الإمكان من نسب الفائدة المعمول بها “ليعود جزء منها للمجموعة الوطنية”، بحسب البيان.
كما قال الرئيس التونسي، إن “الذين يدّعون تشبثهم بالدولة تركوها على حافة الإفلاس”. وشدد على أن “القوات المسلحة العسكرية والأمنية ستتصدى لأي محاولة ابتزاز من أي جهة كانت، مؤكدا ” نحن في حالة استثنائية. ولن نترك الوطن لقمة سائغة للصوص الذين يعبثون بمقدرات الدولة”. وتابع: “لو تمت إقامة انتخابات لظهرت المليارات”.
 
كما كشف أن “مسؤولا في أحد الأحزاب “يدّعي الأخلاق” وزع أموالاً على عدد من الشباب ليقوموا بأعمال نهب وسرقة واعتداء على الممتلكات”، مضيفاً: “سأتصدى بكل ثبات لكل من يحاول الابتزاز، وليس هناك شخص أو جهة فوق القانون”.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى