غير مصنف

هجوم يستهدف ناقلة نفط إسرائيلية بالقرب من خليج عمان

أعلن الجيش البريطاني ، صباح الجمعة ، تعرض ناقلة نفط استأجرتها شركة إسرائيلية للهجوم بالقرب من خليج عمان.
الجيش البريطاني أوضح في بيان له صادر عن البحرية الملكية البريطانية، أن التحقيق جارٍ بشأن الواقعة التي حدثت في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية، على بعد أكثر من 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة العمانية مسقط.
ولم يورد البيان تفاصيل أخرى، لكنه استبعد أن يكون الدفاع من وراء الهجوم هو القرصنة.
وأكدت التايمز أوف إسرائيل يوم الجمعة، تأجير الناقلة لشركة زودياك ماريتايم الإسرائيلية المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي الشهير إيال عوفر.
ومع ذلك ، أفيد أن الناقلة ، المملوكة لشارع ميرسر ، لها مالك ياباني.
تعرضت السفينة للهجوم بالقرب من جزيرة ميسيرة في خليج عمان.
هذا ولم يصدر، حتى الآن تعليقاً من الحكومة الإسرائيلية على الهجوم الذي يأتي وسط تصاعد حدّة التوتر بينها وبين إيران في ظلّ توقف المفاضات بشأن اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية، علماً أنه تمّ خلال الأشهر الأخيرة استهداف سفن إسرائيلية حمّل المسؤولون الإسرائيليون إيران المسؤولية عنها.

وكانت إسرائيل اتهمت طهران بالمسؤولية عن هجوم صاروخي استهدف سفينة تجارية لشركة إسرائيلية هوجمت في مياه الخليج قبالة ساحل الإمارات قبيل منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي، ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية، وجاء هذا الهجوم بعد يوم واحد من اتهام إيران لإسرائيل بتنفيذ عمل تخريبي في منشأة نطنز النووية، وبعد انطلاق محادثات غير مباشرة حينها بين طهران وواشنطن في فيينا بشأن سبل إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى العالمية الكبرى.
وفي السابع من شهر بريل الماضي كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن القوات الإسرائيلية ضربت سفينة إيرانية في البحر الأحمر. وأبلغت إسرائيل للولايات المتحدة أن قواتها العسكرية قامت بالهجوم على سفينة إيرانية كرد مباشر على هجمات إيرانية سابقة استهدفت عدة سفن إسرائيلية، بحسب ما أكده مسؤول أمريكي رفيع لصحيفة نيويورك تايمز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى