الحراك الشعبي

طهران تشتعل بالثورة “الموت لخامنئي” (فيديو)

خرجت تظاهرات حاشدة في طهران، في امتداد لشرارت التظاهرات التي شهدتها  المدن الفارسية والاقاليم المحتلة في الأحواز وكردستان وبلوشستان وأذربيجان الجنوبية.

وخرجت تظاهرات حاشدة في طهران وردد المتظاهرين شعارات الموت للديكتاتور والموت لخامنئي في طهران مرة أخرى أن الشعب يريد إسقاط نظام الملالي الحاكم بكامل أركانه.

وردد المتظاهرون المشاركون في التظاهرة ، التي نظمت اليوم، شعارات مثل “مدفع ، دبابات ، مفرقعات نارية ، الملالي يجب أن يضيع” ، “لا غزة ولا لبنان ، أضحي بحياتي من أجل إيران” ، وهتفوا عار على بلدكم خامنئي “دعنا نذهب” و “الموت للديكتاتور”.

وانتشرت ، الثلاثاء الماضي ، مقاطع فيديو لمحطة مترو صادقية في طهران على مواقع التواصل الاجتماعي ، تظهر أشخاصًا يهتفون “الموت للجمهورية الإسلامية” و “الموت لمبدأ ولاية الفقيه”.

في الأيام الأخيرة ، بعد حوالي عشرة أيام من الاحتجاجات في الاحواز ، كانت هناك تقارير عن احتجاجات واسعة النطاق في دولة الاحتلال واحتجاجات في تبريز وكردستان وبوجنورد في شمال خراسان ومحافظة البرز.

ودعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ، ميشيل باشليت ، يوم الجمعة سلطات النظام الايراني إلى معالجة أزمة نقص المياه المزمنة في الاحواز بدلاً من استخدام الضغط المفرط لقمع المتظاهرين.

وفي الوقت نفسه ، قالت منظمة العفو الدولية في بيان إن ثمانية أشخاص على الأقل استشهدوا في الاحتجاجات الأخيرة في الاحواز المحتلة بسبب نقص المياه. كما دعت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية إلى الكف عن استخدام الأسلحة والقوة ضد المتظاهرين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى