أخبار الأحوازالبيانات

رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز يوجه نداء عاجل لمشايخ وأبناء القبائل العراقية

وجه  رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، الدكتور عارف الكعبي، نداء عاجلا إلى مشايخ وأبناء القبائل العربية العراقية من أجل دعم ثورة الشعب العربي الأحوازي،  وعدم السماح بالمرتزقة الولائيين الموالين لإيران في المشاركة في قتل وقمع الشعب الأحوازي.

وقال الكعبي :لا نوجّه نداءنا إلى الساسة العراقيين لأننا نعرف أنّهم مغلوب على أمرهم، لكن من هنا نناشد أبناء القبائل العربية العراقية الاصيلة ولا سيّما تلك التي تقطن قرب الحدود العراقية الأحوازية بأن لا تسمح بالمرتزقة الولائيين الذين يأتمرون بأوامر الحرس الثوري الصفوي أن يعبروا الحدود لقتل أبناء شعبنا العربي الأحوازي.

رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز أضاف:”ولا تنسون بأنّنا تربطنا بكم الاخوة والعروبة والدم وحتى قبائلنا متداخلة على الحدود ، لهذا نرجو منكم منع هؤلاء من دخول أرض الأحواز  حقناً للدماء”.

وكشفت مصادر أمنية عراقية ، عن عبور نحو ١٥٠٠ مقاتل من الميليشيات العراقية الموالية لطهران الحدود مع الأحواز المحتلة للمشاركة في قمع انتفاضة الشعب العربي الأحوازي.

واوضحت المصادر أن 1500  عنصر ميليشياوي عبروا إلى الأحواز في مهمة قمع وقتل اشقائهم العرب الاحوزيين، وخدمة للمشروع الفارسي في المنطقة، والذي يستر بالدين.

منذ الليلة الأولى للاحتجاجات ، لجأت قوات الاحتلال الفارسي إلى العنف لقمع المتظاهرين ، وبحسب الصور ومقاطع الفيديو التي تم نشرها من الاحتجاجات في الأحواز، قُتل وجُرح عدد من المتظاهرين على أيدي قوات الأمن.

وفي 15  يونيو الجاري  بدأت انتفاضة واسعة من قبل الشعب العربي الأحوازي  ضد السياسات الفارسية التي تستهدف سرقة  ثروات الأحوزيين وفي مقدمتها المياه.

الانتفاضة الأحوازية دخلت يومها الثامن، وسط حملة اعتقالات واسعة واستخدام الرصاص الحي في استهداف المتظاهرين العزل، في جريمة يعاقب عليها القانون الدولي وانتهاكا لحقوق الإنسان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى