الأخبار

منظمة سفراء السلام العالمي تدعو المجتمع الدولي للتحرك لمواجهة انتهاكات الملالي بحق الأحوزيين

أعربت منظمة سفراء السلام العالمي عن شجبها و استنكارها الشديدين لتنكر نظام الملالي الإيراني ، للمطالب المشروعة للشعب العربي الأحوازي ، و مواجهتها بالقمع الوحشي قتلا و تنكيلا و اعتقالا و تعذيبا، داعية المجتمع الدولي للتحرك لمواجهة انتهاكات نظام الملالي بحق الشع بالعربي الأحوازي الثائر.

ولقد بلغ اضطهاد هذا النظام الذي يمارس سياسة عنصرية ممنهجة ضد الشعب العربي الأحوازي ، حد حرمان هذا الشعب المكافح من مقومات العيش على أرضه ، فأضاف على محاولات طمس الهوية العربية لهذا الشعب ، سياسات تفضي إلى تذويب وجوده كمكوّن واحد مترابط .

وقال ديفيد جلال الأمين العام لمنظمة سفراء السلام العالمي،  إن سياسات نظام الملالي ، تنتهك انتهاكا صارخا بنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، و بهذا يضع النظام الإيراني القمعي نفسه في مواجهة الأمم المتحدة و المجتمع الدولي ، الذي ندعوه إلى عدم السكوت على هذه الانتهاكات ، و الدفاع عن حقوق الشعب العربي الأحوازي .

وأضافا  ديفيد جلال :” نعلن تضامننا معهم ، نوجه تحية إجلال و إكبار للشعب العربي الأحوازي و نضاله العادل من أجل حقوقه المشروعة “.

وأبدى مراقبون مخاوفه من ارتكاب قوات الاحتلال الفارسي مذبحة جديدة بحق الشعب  العربي الأحوازي، في ظل استشهداد نحو 5 أحوازيين وإصابة العشرات برصاص ميليشيات الحرس الثوري في انتفاضة 15 تموز التي بدأت الخميس الماضي، وشملت نحو أكثر من 17 مدينة أحوازية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى