بالفيديو.. ثياب الشباب الغارقة بالدماء شاهدة على نضال الأحوازيين

 

تستخدم سلطات الاحتلال الفارسي أسلوب إجرامي فى القوة ضدالمتظاهرين في الأحواز حتي إطلاق النيران ووقو ضحايا لم تكتفى به فأخذت تعذب كل من يقع تحت يديها من الشباب.

يأتي ذلك فى ظل استمرار التظاهرات الاحاوزية بسبب سوء الأحوال المعيشية وكذلك ضد عملية التهجير وشح المياه وتجفيف الأنهار والتمييز.

ووصل لموقع دولة الأحواز مقطع مصور يكشف عن شاب أحوازي غارق بالدماء جراء تصرفات الاحتلال الفارسي الإجرامية

وقد  دفع استخدام القوة ضد المتظاهرين إلي ارسال  ‏جمعية المدافعين عن ‎حقوق الإنسان برسالة إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، أعربت فيها عن قلقها من قمع سلطات الاحتلال للمتظاهرين في الأحواز العربية المحتلة ‎، مطالبة  باستخدام جميع إمكانياتها وقدراتها لمنع استمرار هذا القمع.

ونشر موقع الأحواز العربية قبل يومين  مقطع مصور يكشف إطلاق نار من قبل قوات الأمن على المتظاهرين خلال احتجاجات ليلية.

ومنذ بداية التظاهرات قامت الاستخبارات بعدة تحركات عالية ظنا منها انها ستطفي شرارة الثورة بالداخل ، ولكن فشلت الاعتقالات العشوائية فى تخويف الشعب الاحوازى وكذلك لم تستطع المليشيا الموجودة من قوات الامن من السيطرة على التظاهرات ، ولذلك عملت سلطات الاحتلال علي إرسال تعزيزات إضافية إلي الاحواز من أجل قمع الثورة هناك، الأمر الذى يؤدى إلى الكثير من التصادمات مع الشعب الاحوازى الذى لن يصمت على سياسة التهجير وكذلك السياسات القمعية من العطش والسرقة الذى يمارسها المحتل الفارسى منذ عشرات لسنين بحقه.

 

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار