حزب سربستي الكوردستان: آلام وأوجاع الأحوازيين جزء من آلام واوجاع شعبنا الكوردي

أكد حزب سربستي كوردستان دعمه الكامله لانتفاضة الشعب العربي الأحوازي، مطالبا أبناء شعبنا الكوردي و الشعوب الغير فارسية وجميع القوى المحبة للحرية والسلام دعم هذه الانتفاضة الشعبية بشتى السبل من أجل خلاص الشعب العربي في الأحواز من الظلم والاضطهاد وإنشاء كيان مستقل لهم.

 وقال حزب سربستي كردستان:”نحن في حزب سربستي كوردستان و منذ الأيام الأولى من تأسيس حزبنا وإلي يومنا هذا، ندعم نضال جميع الشعوب الغير فارسية في إيران، كجزء من نهجنا وسياستنا الرسمية من أجل رص الصفوف والوقوف معا ضد الاحتلال الفارسي البغيض، وتحرير أرضنا وشعبنا من براثنه. ولتحقيق هذا الهدف لنا علاقات طيبة مع جميع القوى السياسية الاحوازية”.

 وأضاف الحزب في بيان له :”أن حکومة جمهورية فارستان الأيرانية المحتلة، مستمرة في سياسة الاحتلال ونهجها العدواني ضد الشعوب الغير فارسية كالشعب الكوردي والعربي الأحوازي والبلوش والشعوب الأخرى الواقعة تحت الاحتلال الفارسي، وتمارس شتى أنواع السياسات والممارسات الضالمة ضد هذه الشعوب التواقة للحرية والاستقلال”.

 وتابع الحزب:”لايخفى على أحد أن الشعب العربي الاحوازي في نضال وانتفاضة مستمرة ضد الاحتلال، حيث نظموا خلال الأيام الماضية تظاهرات عارمة ضد قوات النظام القمعية، احتجاجا على قطع المياه وتجفيف منابعها من قبل النظام الذي تسبب في خلق مشاكل كبيرة باتت تهدد حياة اخوتنا الأحوازي”..

 وأضاف :”نحن في حزب سربستي كوردستان نضم صوتنا لصوت إخوتنا الأحوازيين داعمين انتفاضتهم المباركة ضد الاحتلال الفارسي واجهزته القمعية”.

وطالب الحزب أبناء الشعب الكوردي و الشعوب الغير فارسية في ايران وجميع القوى المحبة للحرية والسلام دعم هذه الانتفاضة الشعبية بشتى السبل من أجل خلاص الشعب العربي في الأحواز من الظلم والاضطهاد وانشاء كيان مستقل لهم.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار