الأخبار

حركة استقلال كردستان تؤيد ثورة الأحواز وتدعم إقامة دولته

أعلنت حركة استقلال كردستان، عن دعمها للحراك الأحوازي ضد الاحتلال الفارسي، مؤكدة على أنه من حق الشعب العربي الأحوازي استعادة دولته السليبة المغتصبة، قائلا:” أقراننا ليسوا وحدنا في الأحواز، وكردستان مؤيد لحركة الأحواز ، ولدينا ألم مشترك”.

بدأت احتجاجات واسعة من قبل الأمة العربية في الأحواز مساء الخميس 15 يوليو ، بعد احتجاجات شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي احتجاجا على نقص المياه ، وسياسات الاحتلال الفارسي نقل المياه والسدود ، وقطع المياه الزراعية والأراضي الرطبة ، والانقطاع المتكرر للمنازل. مياه الشرب، والقمع والاعتداء على الأهالي من قبل قوات المحتل الفارسين للتواصل لتمشل كل الجغرافيا الأحوازية..

وقال البيان: الأمة العربية في الأحواز ، التي احتل النظام الاستعماري الفارسي أراضيها ، محرومة من مقومات الحياة الأساسية ، بينما يأتي الدخل الأعلى للنظام الفارسي من بيع النفط الخاضع لسيطرة الأمة العربية. في ارض الاحواز المحتلة”.

وأضاف :إذا كان النفط قد جلب الرخاء والتطور والازدهار والسعادة لكثير من دول المنطقة ، في الأحواز التي تحتلها طهران، بأموال هذا النفط ، فهذه الأمة مسجونة وتعذيب وقمع وذبح وذبح”، مضيفا :”إن ألمنا المشترك وعدونا المشترك وجارتنا في المستقبل القريب كدولتين مستقلتين في كردستان والأحواز ، يتطلب منا أن نقف معًا وندعم نضالات وحركات كردستان والأحواز ودول أخرى غير فارسية. التحرر يعتمد على الوحدة. تحالفنا وانسجامنا”.

وحركة استقلال كردستان ، في الوقت الذي تدعم فيه حركة الاحتجاج الأحواز وتدين جرائم النظام ، تضم الشعب الكردي في كردستان المحتلة من قبل إيران ودول أخرى غير فارسية ، بما في ذلك البلوش والأتراك الأذربيجانيون وقزوين وخاك. يحتلها النظام الإيراني ، ويدعو أهل الأحواز إلى الوقوف لإسقاط النظام الإيراني في نفس الوقت ودعم الانتفاضة الشعبية في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى