العالم العربي

إحباط مخططات إجرامية خلال عيد الأضحي بالعراق

أحبط جهاز مكافحة الإرهاب في أربيل بكردستان العراق، اليوم الثلاثاء، مخطط لاستهداف مدنيين ومنشآت حكومية في عيد الأضحى، وتم إلقاء القبض على كل المجموعة الإرهابية قبل البدء بالتنفيذ، أثناء التحضير والاستطلاع حيث تم إلقاء القبض عليهم”.
 
وأكد جهاز مكافحةالإرهاب فى بيان له أن “الإرهابيين كانوا ينوون أن ينفذوا العملية قبل عيد الأضحى في أربيل”، مشيرا إلى أن “المجموعة الإرهابية عددها عشرة” .
 
كما استهدف هجوم بطائرة مسيرة مفخّخة مطار أربيل، الأسبوع الماضي الذي يقع على مقربة من القنصلية الأميركية في المدينة، حسب ما أكده جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم .
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، التوصل إلى نتائج مهمة بشأن الهجوم الذي استهدف مطار أربيل، مؤكدة القبض على متورطين ببعض الهجمات الصاروخية.
كما قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، إن استهداف قاعدة عين الأسد والمنطقة الخضراء وأربيل يعد خرقاً أمنياً، مؤكداً أن “هناك إجراءات مضادة، مؤكدا أن هناك تحقيقات بشأن الاستهدافات الأخيرة وتم جمع أدلة، مشدداً على أن هناك جهداً أمنياً كبيراً يبذل، مبيناً “وصلنا لنتائج كبيرة جداً ومتقدمة ستسرع من عملية القبض على المتورطين، وسنتخذ إجراءات رادعة بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة”. وكشف عن اعتقال كثير من المتسببين بالهجمات والمتورطين معهم.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى