أهم الأخبار

تطبيق فارسي يثير الجدل وسط انتشار الفقر والبطالة

أثار إطلاق موقع للبحث عن الزواج  باسم “هَمْدَم” جدل واسع فى دولة الاحتلال الفارسي ، والذى أطلقه رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف،خلال حفل رسمي .
 
و التطبيق أطلق صباح اليوم في مؤسسة “تبيان” الإعلامية الثقافية وبحضور محمد باقر قاليباف ورئيس منظمة الدعاية الإسلامية محمد قمي، والذى تم تصميم هذا التطبيق من قبل مؤسسة “تبيان” ووصفه رئيس البرلمان الإيراني كبديل مناسب “للمؤسسات الكبيرة والمكلفة”، حسبما أفادت وسائل غعلام فارسية 
 
وعزف الشباب فى دولة الاحتلال الفارسي  عن الزواج بسبب الفقر والبطالة فقد أكد المرشد الأعلى علي خامنئي على ضرورة تشجيع الزواج خدمة لاستراتيجية زيادة عدد سكان ليبلغ 150 مليون نسمة، وكالعادة صمم المسؤولون الحكوميون برامج مختلفة لتشجيع الشباب الشريك والشريكة ودفعهم إلى الزواج، إلا أن جميع تلك الخطط فشلت بسبب القلق من المستقبل في بلد تنتشر فيه البطالة والغلا والتضخم بشكل مضطرد. 
والجدير بالذكر أن “كميل خُجَسْتِه”، وهو ابن شقيق “منصورة خُجَسْتِة”، زوجة اخامنئى هو من يدير  مؤسسة “تبيان” يديرها منذ نوفمبر 2018 .
وأطلقت المنظمة فى وقت سابق موقعا للبحث عن “الكفء”، ولكن نظرا لـ”محدودية الإمكانيات” وطبيعته “غير المرضية”، فقد تم إطلاق التطبيق الجديد باعتباره “منصة لتيسير الزواج، حسبما أفاد رئيس منظمة الدعاية الإسلامية، محمد قُمي .
 
وقال  محمود غولزاري مستشار مشروع “هَمْدَم”، عن وجود 700 موقع غير شرعي للزواج في البلاد،  ورغم الكلمة المطولة التي ألقاها رئيس البرلمان واعتبر هذا التطبيق يهدف للتشجيع على الزواج إلا أنه لم يقدم أي تفاصيل حول تكلفة وميزانية التطبيق، ولكن قيل إنه يجب توظيف 100 مستشار للمساعدة في أنشطته.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى