الأخبار

ويلات وتعذيب داخل السجون الفارسية .. وإهانة المرشد هي التهمة الأشد

 

لاتتوقف التجاوزات داخل السجون الفارسية  فالظلم والتعذيب يطال الجميع ،وقد سلطت منظمات حقوقية الضوء على قضية مسجون يدعى  سجاد زارع ، معتقل سياسي سجن عادل آباد في شيراز .

وقد اعتقل المعتقل السياسى سجاد زراع من قبل عملاء استخبارات الحرس الثوري الإيراني في منزله فى وقت سابق، ثم  حكمت محكمة الثورة في شيراز على  زاري بالسجن لمدة 17 شهرًا بتهمة إهانة المرشد وكذلك  والسجن لمدة 7 أشهر بتهمة الدعاية ضد النظام.

كما  حُكم عليه أيضًا من قبل الفرع 105 من محكمة جنايات شيراز بالسجن 5 سنوات أخرى بتهم باطلة . وخفف الفرع 17 من محكمة استئناف طهران الحكم في النهاية إلى السجن لمدة عامين .

أما بالنسبة للأحواز فالتعذيب لهم أشد وتهم باطلة  لهم داخل جدران هذا الجحيم ،وكالعادة تكيل سلطات الاحتلال الاتهامات الباطلة للجميع حيث لم يتوقف الأمر على الأحواز فقط ، فقد أثيرت اتهامات مثل “التآمر والتواطؤ والدعاية ضد النظام، كما تجبر عصابات الاحتلال الفارسى، المعتقلين أثناء احتجازهم، على الإدلاء باعترافات قسرية تحت ضغط من قوات الأمن، والتى تتضمن تهم باطلة ، ولاتزال تهمة غهانة خامنئى هى الأشد وسط التهم ، بالاضافة إلى تهم باطلة كالتآمر على النظام مجهزة لكل من يعترض الأوامر ويرفض السمع والطاعة.

وتشن سلطات الاحتلال الفارسي بحملة اعتقالات عشوائية بين صفوف المواطنين الاحوازيين لمجرد اقامة الاحتفالات والمعايدة وارتداء الملابس العربية و الكوفية الحمراء والاحتفال بالعادات العربية والإسلامية لكن العدو الايراني يواجه شعبنا بالحديد والنار، حتى يبث الخوف والرعب بين أبناء شعبنا و يمنع الناس من إقامة الاحتفالات ، ناهيك عن التظاهرات فبعد كل تظاهرة يدب الرعب فى قلب مليشيا الاحتلال وتلقى القبض على الجميع وتتحول الاحواز إلى ثكنة عسكرية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى