أخبار الأحواز

جرائم الاحتلال الفارسي.. العطش يهدد 5 ملايين نخلة في الفلاحية

كشفت مصادر أحوازية أن هناك أكثر من  5 ملايين نخلة في الفلاحية بالأحواز المحتلة  مهددة بالانقراض، لعدم وصول المياه إليها، في ظل جرائم الاحتلال الفارسي بتحويل مياه انهار الأحواز غلى المدن الفارسية، مما ادى غلى جفاف 5  أنهار رئيسية بالأحواز.

وتواجه مدينة الفلاحية نقصا حادا في مياه الشرب ومياه الري بفعل سياسة الاحتلال الفارسي التي تستهدف المدن الاحوازية، وسط  تظاهرات حاشدة من قبل الشعب الأحوازي ضد السياسة الفارسية.

وتواجه  قرى الفلاحية مشاكل خطيرة على صعيد مياه الشرب والزراعة، فلا توجد وسيلة لاستخدام المياه وإيصال المياه لنخيل في الفلاحية.

وشهدت مدن الأحواز طوابير من أجل شراء المياه، في ظل تقاعس سلطات الاحتلال في توفير المياه، وهو ما يشكل حالة من الغضب وتنظيم احتجاجات واسعة في المدن الأحوازية، لنقص مياه الشرب مع تعرض الأراضي الزراعية للجفاف.

ويغطي التوتر المائي هذا العام جميع مناطق الأحواز، فقد جفت بعض أنهار الاحواز، وأصبح الأطفال يلعبون كرة القدم في هذه الأنهار.

وقد جف نهر الجراحي تمامًا ، وأصبحت كارون ، بكل عظمتها ، مجرى صغير، لسوء الحظ ، فإن نهر الكرخة ، وهو أحد أطول الأنهار الاحواز، ليس في حالة جيدة.

وفي الهور العظيم نفقت أسماك كثيرة ونفقت مواشي سكان الهور، نتيجة لسياسة النظام في نقل مياه الأحواز إلى المدن الفارسية، في تحدي لمواثيق الأمم المتحدة وانتهاك لحقوق الإنسان والشعوب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى