غير مصنف

الكعبي: افتتاح قاعدة 3 يوليو العسكرية المصرية يعزز الأمن القومي العربي ورسالة لإيران

وصف رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية الدكتور عارف الكعبي، افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قاعدة «3 يوليو» في منطقة جرجوب بمحافظة مرسى مطروح شمال غرب مصر، بأنها تشكل ركيزة مهمة في بناء وحماية مقدرات الأمن المصري والعربي.

وهنأ الكعبي مصر شعبا وقيادة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على افتتاح قاعدة «3يوليو»، قائلا:« نهنأ أنفسنا ومصر العربية والأمة العربية بافتتاح قاعدة 3 يوليو لأهميتها العسكرية والاستراتيجية في دعم الأمن القومي العربي».

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية إن  افتتاح قاعدة «3يوليو» من وجهة نظرنا كأحوازيين، يعزز الأمن القومي العربي من محيطنا العربي الى خليجنا العربي بوجه الاطماع الإقليمية و رسالة واضحة لاعداء الامة.

وأضاف الكعبي أن قاعدة 3 يوليو تقطع الطريق أمام الأطماع في المغرب العربي من قبل الأعداء، وفي مشرقنا العربي المهدد من قبل إيران.

وقال إن الجيش المصري والدولة المصرية تشكل ركيزة في مهمة في حماية الامن القومي العربي ومواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، أن حضور عددا من القادة والمسؤولين العرب، افتتاح قاعدة 3 يوليو العسكرية، وفي مقدمتهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، يشكل رسالة مهم على  وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات وقدرة الشعوب العربية على الوحدة في درء أي اخطار تهدد مقدراتها وثرواتها ومستقبلها.

وقاعدة 3 يوليو، التي افتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، هي أكبر قاعدة عسكرية مصرية “جو بحرية” تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب قرب الحدود الليبية.

وتقع قاعدة 3 يوليو العسكرية في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر قرب الحدود الليبية.

وشارك في مراسم الافتتاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وتعد هذه القاعدة العسكرية من أهم القواعد المصرية في المنطقة الغربية، حيث يتمثل البعد الاستراتيجي لقاعدة “جرجوب” في تأمين المنطقة الاقتصادية من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، ومع حدود دولة ليبيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى