أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

رئيس تنفيذية الأحواز: إيران دولة مأرقة ولا تخشى قانون دولي أو عرف دولي

اعتبر رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، أن إيران دولة مارقة لا تخشى القانون أو العرف الدولي، وذلك في ظل استمرار طهران في دعم  الميليشيات الطائفية والإرهابية بالمنطقة، وهو ما يشكل زعزة للاستقرار الأقليمي والدولي، وأيضا انتهاكا لسيادة الدول العربية، بما يخالف ما تنص عليه المواثيق الدولية في منع وتجريم انتهاك السيادة والتدخل في شؤون الدول.

وأضاف الكعبي أنه تعدي إيران على القوانيين الدولية، يسمح للدول والحكومات أن تتعامل مع النظام الإيراني، وفقا لسياسة طهران في انتخاك المواثيق الدولية، قائلا:« لهذا لا يمكن التعامل معها حسب القوانيين الدولية لأنها تتعامل من خلال فيلقها الإرهابي القدس! بإدارة العصابات والمليشيات في الدول العربية لهذا يجب التعامل معها بالمثل و في جغرافيتها».

رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، شدد على النظام الإيراني داعم للصراعات المذهبية وفي مشروعه لتممد والنفوذ لا يفرق بين سني وشيعي، ما دام من غير العنصر الفارسي، وهو ما يكشف عن الوجه العنصري للنظام الإيراني في النظرة العنصرية للشعوب العربية.

وقال «الكعبي»:«الصفويون في #دولة_الاحواز_العربية لم يفرق بين سني وشيعي ما دام يجمعهم أصل عربي، فلم يكن الاعتقاد المذهبي سببا للنجاة من الإقصاء والتعذيب. من هنا ادعي الذين مازالو مظلّلين بالدعاية الصفوية أن يراجعوا موقفهم».

رئيس اللجنة التنفذية لدولة الأحواز، شدد على أن «صراعنا مع إيران، هو صراع عربي فارسي أو قومي»، مطالبا أبناء الشعب العربي الذين يساندون ويدعمون النظام الإيراني باعتباره داعم للشيعة، هو كذبة كبرى، فالفرس يستخدمون بعض الشيعة العرب كحصان طروادة لسيطرة على الدول العربية، وعلى الجميع أن يدرك المخطط الخبيث لنظام الملالي في استخدام المذهب الشيعي كورقة لاستعادة الامبراطورية الفارسية.

وتستخدم طهران الميليشيات الطائفية من أبناء المذهب الشيعي، كجنود لها يحاربون بالوكالة ويدمرون أوطانهم لصالح النظام الفارسي.

ومنذ دخل النظام الإيراني العراق ولبنان وسوريا واليمن عبر ميليشيات مسلحة يدريها فيلق القدس الإرهابي، وهي تدمر وتنهتك بأيادي بعضا من أبنائها.

واعتبر الكعبي أن الحل أمام الخروج من التمدد والنفوذ الصفوي في الدول العربية، هو عودة هؤلاء الموالين لطهران لعقولهم واستعادة قوميتهم العربية الإسلامية في وجه العنصر الفارسي الذي يستخدمهم ورقة لقتل أبناء قوميتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى