تواصل التجاوزات النووية للاحتلال الفارسي.. رفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%

تواصل دولة الاحتلال الفارسي تجاوزاتها النووية ضاربة بكل القوانين والعقوبات التى تفرض عليها بعرض الحائط، حيث أفاد تقرير للأمم المتحدة حول الاتفاق النووي، أن إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم لتصل إلى 60%، وذلك بتركيب أجهزة طرد جديدة لتخصيب اليورانيوم”.
 
وقال التقرير الأممي إن “إيران قامت بإجراءات مقلقة وقللت من التزاماتها بالاتفاق النووي، معتبرا أن “إطلاق إيران صواريخ باليستية لا يتسق مع التزاماتها”.
كما نوه التقرير الأممي بأن بعض الدول اعتبرت “إطلاق إيران قمرا صناعيا بالتعاون مع روسيا يخالف التزاماتها، مرحبًا بإمكانية “عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران”، وذكر أنها ستكون خطوة “مرحبا بها”.
 
وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي،فى وقت سابق، إن وجود صفقة نووية مع إيران ضروري، لأن غيابها يترك الوكالة تتحرك مثل “عمياء”.
وفى سياق آخر كشفت صور الأقمار الصناعية أن “مجمع قاسم سليماني لمعدن اليورانيوم” في بندر عباس، بالاحواز العربية المحتلة بها أنشطة نووية كثيفة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
 
وكشفت مصادر إعلامية أن “منشآت استعادة اليورانيوم” بالمجمع تضم 4 برك، وتعمل كجزء من عملية إنتاج الكعكة الصفراء، وتقع تحت الأرض.
In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار