الأخبار

5 ملايين دولار مقابل رأس قيادى فارسي باليمن .. وإليكم الأرقام

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء،عن مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تقود لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.
 
ونشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “بينما يسرح قادته في تنظيم القاعدة ويمرحون في إيران حيث يتخذونها مقرا لهم، يقوم خالد باطرفي وأتباعه بتنفيذ تعليمات هؤلاء القادة بإراقة دماء الأبرياء في اليمن، ا مكان لخونة القاعدة في اليمن حاضرا ومستقبلا .
كما حدد البرنامج، الرقم “12022941037+” للتواصل معه عبر تطبيقي الوتساب والتليغرام، للإدلاء بأي معلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن.
 
وقد تم تعيين خالد سعيد باطرفي قائدا جديدا لتنظيم القاعدة خلفا لقاسم الريمي الذي قتل بغارة أميركية بدون طيار في محافظة مأرب شرق اليمن، ثم أعلن مبايعته لزعيم التنظيم أيمن الظواهري، متوعدا واشنطن بأن يكون تنظيمه “كابوسا يقض مضاجع الأميركان”.
 
وأشرف باطرفي على الشبكة الإعلامية للتنظيم ومقرها في اليمن، وقاد المقاتلين في معارك الحرب التي خاضتها الحكومة اليمنية ضد القاعدة في محافظة أبين عام 2011، حيث قاد باطرفي الذي يلقب بـ”أبو المقداد الكندي”، المتطرفين الذين سيطروا على محافظة أبين في ذلك العام.
 
وتمكنت قوات الأمن اليمنية من القبض عليه، منذ عشر سنوات وفي 2015، هاجم مسلحون ينتمون للتنظيم سجن المكلا الذي أودع فيه، واستطاعوا تهريب نحو 270 سجينا من بينهم باطرفي.
 
كما يعد باطرفي أحد القادة المؤسسين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وشغل عضوية المجلس القيادي لتنظيم القاعدة، والمعروف بمجلس الشورى العالمي، بعد مقتل الريمي.
 
وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة في فبراير من العام الجاري، ناقشه مجلس الأمن، قد تحدث عن اعتقال زعيم القاعدة في اليمن، خالد باطرفي، قبل أن يتبين لاحقا عدم صحة ذلك.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى