أخبار الأحواز

جرائم الملالي.. تلوث أنهار الأحواز بمخلفات مصانع البتروكيماويات يؤدي لخسارة مواطن لـ120 رأس ماعز

تسبب تلوث مياه الأنهرا في الأحواز المحتلة بمخلفات البتروكيماويات في مسجد سليمان إلى نفوق 120 رأس ماعز من أحد المزارعين في الأحواز المحتلة.

ووقع حادث نفوق 120 رأس ماعز في إحدى القرى المحاذية لنهر كارون، نتيجة تلوث مياه النهر بمخلفات البتروكيماويات، وهو حادث تكر من قبل، مما ادى لخسائر المزراعيين عشرات من رؤس الماشية.

وعرضت شركة مسجد سليمان للبتروكيماويات مسؤوليته عن الحادث دفع تعويضات على اصحاب رؤس الماعز، لكن هناك حالى غضب من استمرار تلويث مياه الأنهار بمالخلفات البتروكيماوية وهو ما يهدد حياة المواطنين في الأحواز المحتلة.

وخلال السنوات الماضية خرج آلاف الأحوازيين، من مختلف مدن وقرى ومناطق الأحواز الممحتلة، من أجل تشكيل حزام بشري على ضفاف نهر كارون في مدينة الأحواز للاحتجاج على تحريف مياه هذا النهر الحيوي إلى أصفهان وتجفيفه من خلال بناء السدود الكثيرة واستمرار مشروع نقل مياهه لزيادة حصة مياه نهر”زاينده” في أصفهان.

كذلك  شبكة انابيب مياه الشرب في الأحواز تحتوى على غاز الإيثان قابل للاشتعال، وهناك أكثر من 40 ألفا من المواطنين في الأحواز العاصمة فقط يعانون من الأمراض والأعراض التنفسية، وتعود الأسباب التي أدت إلى هذه الأمراض هي الشركات الصناعية، الأمطار الحمضية، حرق السكر الذي يحتوي على غازات مسرطنة، وتلوث مياه الأنهار بالفضلات الصناعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى