أخبار الأحوازأهم الأخبار

تلوث الهواء في الأحواز يصل إلى مستويات غير صحية

أعلنت السلطات المختصة في الأحواز عن تدهور جودة الهواء في ثلاث مدن بالمحافظة، حيث سجلت قراءات “حمراء” تشير إلى مستويات تلوث غير صحية.

وفقًا لنظام مراقبة جودة الهواء، تم قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في عدة محطات، مما يعكس حالة الهواء، كانت مستويات الجزيئات في محطة بادادشهر في الأحواز العاصمة 153 ميكروجرامًا لكل متر مكعب، ومحطة الصالحية 152 ميكروجرامًا لكل متر مكعب، وحطة بهبهان: 158 ميكروجرامًا لكل متر مكعب

تتجاوز هذه الأرقام الحدود المسموح بها، مما يضع الهواء في هذه المدن في حالة “غير صحية”.

بالإضافة إلى المدن الثلاث، تم تصنيف الهواء في كل من تستر والحويزة والمحمرة ومعشور على أنه “غير صحي للفئات الحساسة” (برتقالية). ويعني هذا أن الأشخاص ذوي الحالات الصحية الحساسة، مثل مرضى الربو وأمراض القلب، قد يتعرضون لمخاطر صحية.

على الرغم من أن الهواء في مدينتي القنيطرة  والفلاحية تم تصنيفه كـ “مقبول”، إلا أنه لم يكن هناك أي مدينة في الاحواز تتمتع بجودة هواء نظيفة. تشير هذه الظروف إلى استمرار مشكلة تلوث الهواء في المنطقة، والتي تؤثر بشكل كبير على صحة السكان.

تُظهر هذه الأرقام مدى خطورة تلوث الهواء في الاحواز، مما يستدعي اتخاذ تدابير عاجلة من قبل السلطات لتحسين جودة الهواء وحماية صحة المواطنين. كما يُنصح السكان، وخاصة الفئات الحساسة، بتجنب الأنشطة الخارجية في هذه الظروف غير الصحية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى